الجمعة، 20 أبريل 2012

مزايا نظام الإعارة الذاتية


سهولة ويسر استخدام النظام تجعل مستخدم النظام لأول مرة يقوم بإجراءات الاستعارة بسرعة وسهولة فائقة.
يتم ربط نظام الإعارة الذاتية مع نظم الإعارة في البرمجيات العالمية، وذلك من خلال البروتوكول القياسي Standard Interchange Protocol (SIP) بنسختيه SIP1 and SIP2.
في حال وجد في أحد الكتب أكثر من شريط / RFID فإن جهاز الإعارة الذاتية يقوم برفض إجراء الإعارة.
إذا ما حاول المستعير تمرير أكثر من وعاء أو كتاب في آن واحد، على الجهاز ، فإن النظام لن يقوم بإجراء الإعارة، ما لم يتم تمرير وعاء تلو الآخر.
عندما يتم التعرف على السجل ، والمعلومات الخاصة بالمستعير، فإن الصلاحيات المتاحة له للاستعارة من أوعية المكتبة تكون محددة، ويقوم نظام الإعارة الذاتية بتطبيقها. كأن لا يسمح النظام باستكمال إجراءات الإعارة للأوعية التي يزيد عددها عن العدد المحدد للمستعير . في نظام الأفق، وكذلك نوعية المادة المراد استعارتها، حيث إذا كانت سياسة المكتبة لا تسمح بإعارة المواد السمعبصرية ، أو الدوريات؛ فإن نظام الإعارة الذاتية لا يسمح باستكمال إجراءات الإعارة لهذه الأوعية.
يقوم نظام الإعارة بإصدار نغمات خاصة لإشعار المستعير. نغمة تفيد بقبول عملية الإعارة ، ونغمة تفيد برفض أو عدم اكتمال عملية الإعارة. مع العلم بأن الشاشة الموجودة ضمن محطة العمل تعطي تفاصيل إضافية عن القبول أو الرفض، وأسبابه.
يمكن للمستعير استعراض، ومراجعة سجل الإعارة الخاص (الأوعية المسجلة عليه،وتاريخ الإرجاع، و تفاصيل الغرامات، و حالة الأوعية التي قام بحجزها والمعارة للغير) المطلوبة به من خلال الشاشة الموجودة ضمن محطة العمل.
يمكن استخراج تقارير عن أداء النظام، وتقارير إحصائية عن عمليات الإعارة التي تمت ضمن فترة ما.
http://www.aas.com.sa/Detail.asp?InSectionID=1963&InTemplateKey=Homepage

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق